Follow by Email

الخميس، 31 يناير، 2013

وزير البترول: الصحراء الغربية تحولت لمنطقة جذب استثماري للشركات العالمية


كد المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، أن منطقة الصحراء الغربية أصبحت منطقة جذب استثمارى واعدة لشركات البترول العالمية بعد النجاحات المتتالية التى تحققت مؤخرا.
وأشار الوزير- خلال جولة له لعدد من مواقع الحقول المنتجة للزيت الخام والغاز الطبيعى فى منطقتى أبو الغراديق وأبو سنان بالصحراء الغربية التابعة لشركتى العامة للبترول وخالدة- إلى أن استخدام التكنولوجيا وطرق الحفر الحديثة ساهم فى رفع متوسط انتاجية آبار البترول المكتشفة والإنتاج من طبقات شديدة العمق بما يرجح وجود تجمعات هيدروكربونية جديدة بأعداد وأحجام كبيرة تفتح أفاقا واسعة لعمليات البحث والاستكشاف وتعزز من احتياطيات وإنتاج مصر من البترول والغاز لتلبية احتياجات البلاد من الطاقة.
وأوضح أن الاحتمالات البترولية الواعدة للصحراء الغربية أدت إلى إقبال وتنافس الشركات العالمية على التقدم للفوز بالمناطق التى طرحتها هيئة البترول فى مزايدتها الأخيرة والتى شملت 4 مناطق منها فى الصحراء الغربية باستثمارات 129 مليون دولار.
ونوه الوزير بقيام شركة جنوب الوادى القابضة للبترول بطرح 20 منطقة للبحث والاستكشاف منها 11 منطقة بالصحراء الغربية بما يعكس الأهمية المتزايدة لهذه المنطقة، لافتًا إلى أن منطقة الصحراء الغربية تسهم بنسبة 49% من إجمالى إنتاج مصر من البترول الخام والمتكثفات خلال العام المالى 2011/2012.
كما ساهمت بنحو 5ر21% من إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى وحققت 58 اكتشافا للبترول الخام والغاز الطبيعى من خلال 23 شركة أجنبية ومصرية وعربية تعمل بالمنطقة.
رافق الوزير خلال جولته المهندس شريف هدارة الرئيس التنفيذى لهيئة البترول وقيادات قطاع البترول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق