Follow by Email

الاثنين، 22 أبريل، 2013

خلطات طبيعية وسهلة لازالة الزيوان

خلطات طبيعية وسهلة لازالة الزيوان


خلطات طبيعية وسهلة لازالة الزيوان

الزيوان هو بثور بيضاء تنشا من تجمع الدهون او تراكمها في المسامات المفتوحة و غالبا ما يكون سببها عدم تنظيف البشرة بانتظام و هي اما بيضاء او سوداء لكنها في الحالتين تشكل مشكلة عند الكثيرات ..وهي غالبا تظهر على الانف و ما حوله وتحت الفم عند الذقن وفي اعلى الجبهة..
ويظهر الزيوان خاصة في البشرة الذهنية ..إضافة لعوامل أخرى كالوقوف المستمر في الحرارة وتناول الشوكولاته وبهارات الطعام بشكل مستمر،.
وهذه بعض الطرق لإزالة الزيوان:
إذا كان الزيوان متفاقماً ولونه أسوداً.. استخدمي الموز لازالته : قسّمي الموز إلى شرائح وافركي وجهكِ بها بشكلٍ دائريٍ، وقومي بذلك باستمرار.
كما يمكنكِ عمل خلطة تقشير طبيعية، فهي ستساعدك على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور البثور ويجعل بشرتك ملساء و نقية : امزجي ملعقتي بندق مطحون وملعقتي إكليل الجبل وملعقتي عسل وأخيراً ملعقة ماء ورد. . اخلطي المكونات وضعي الخليط على المناطق التي يظهر عليها الزيوان واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم نظفيه بالماء، و استخدمي هذا المقشر مرتين في الشهر .
 
ومن الطرق أيضاً، إليكِ هذا الماسك السهل والسريع للتخلص من الزيوان، ضعي حبتي جزر مبشورتين مع بياض بيضة واحدة وضعي جميع المحتويات في الخلاط حتى تصبح عجينة، ثم وزعيها على منطقة البثور واتركيها مدة نصف ساعة، ثم اشطّفي وجهكِ بالماء جيداً ومرةً على مرة سترين كيف بدأت بثور الزيوان بالزوال.
 

لماذا تظهر رائحة للحذاء بعد لبسه لمدة طويلة؟ وكيف يمكن علاجها؟


لماذا تظهر رائحة للحذاء بعد لبسه لمدة طويلة؟ وكيف يمكن علاجها؟

M
لماذا تظهر رائحة للحذاء بعد لبسه لمدة طويلة؟ وكيف يمكن علاجها؟
سبب وجود رائحة للحذاء هو تعرق القدمين مما يخلق بيئة مناسبة للبكتيريا والفطريات للتكاثر وهذه الأخيرة هي سبب الرائحة، ولعلاج ذلك:
1- لا ترتدي نفس الحذاء ليومين متتاليين واترك الحذاء ليجف، يمكنك وضع جريدة مجعدة داخل الحذاء لامتصاص الرطوبة منه.
2- رش بودرة الأطفال داخل الحذاء ليلا وأزلها في الصباح.
3- احرص على تغيير الجوارب يوميا، واستعمل الجوارب القطنية البيضاء قدر الإمكان.
4- اغسل الحذاء من وقت الى آخر وعرضه جيدا للهواء ليجف تماما.

6 أطعمة " تعرض المصريين لخطر الوفاة المبكرة

طباعة الخبر

" 6 أطعمة " تعرض المصريين لخطر الوفاة المبكرة

4/22/2013   12:59 PM
" 6 أطعمة " تعرض المصريين لخطر الوفاة المبكرة
كشفت دراسة علمية حديثة، شملت أكثر من 3700 رجل وأكثر من 1500 امرأة بريطانية، فى الفترة من 1985 حتى 2009 عن معلومات مهمة وخطيرة للغاية، بشأن عدة مجموعات من الأطعمة وخطورتها على صحة الإنسان، والتى للأسف يقبل المصريون على تناولها بكميات كبيرة، وهو ما يعرض صحتهم للخطر.
 
وأشارت الدراسة إلى أن الشعوب التى تتبع الحمية الغذائية الغربية، ومنهم المصريون، ويعتمدون بشكل أساسى على تناول ست مجموعات من الأطعمة غير الصحية، ترتفع فرص إصابتهم بالوفاة المبكرة مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الصحية، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.
 
وتابعت الدراسة، أن تناول تلك المجموعات من الأطعمة غير الصحية بانتظام يقلل من فرص تمتع هؤلاء الأشخاص بصحة جيدة عندما ترتفع أعمارهم، كما تقل كفاءة الوظائف الحيوية الخاصة بأجسامهم وتقل إنتاجيتهم، وترتفع فى النهاية فرص حدوث الوفاة المبكرة، وإليكم قائمة تلك الأطعمة والتى يجب الامتناع عنها أو تناولها بحذر شديد وبكميات قليلة:
 
1. الأطعمة المقلية باستخدام الزيوت أو السمن، مثل الدجاج والبطاطس.
2. الحلويات المختلفة والسكريات.
3.  اللحوم الحمراء بمختلف أنواعها.
4. اللحوم المصنعة مثل البسطرمة واللانشون والسوسيس والبرجر.
5. منتجات الألبان كاملة الدسم والمحتوية على قدر كبير من الدهون.
6. الحبوب المكررة، والتى تصنع من الحبوب الكاملة وإزالة القشور والمركبات ذات القيمة الغذائية العالية.
 
جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية " The American Journal of Medicine"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الخامس عشر من شهر إبريل الجارى، وستظهر بالنسخة المطبوعة من الدورية فى شهر مايو المقبل.