الجمعة، 11 مايو 2012


الوعود الرئاسية للمرشح د. عبد المنعم أبو الفتوح
1- فرض هيبة القانون وتحقيق الأمن الداخلي للمواطنين والوطن خلال أول 100 يوم.

2- الغاء المحاكمات العسكرية وإعادة محاكمة كل مدني تمت محاكمة امام محكمة عسكرية او استثنائية.

3- الإلتزام بالشريعة الإسلامية فيما يقترح من قوانين أو ما يتخذ من قرارات للحفاظ على مقاصدها وروحها ووسطيتها.

4- الإلتزام بجعل الجيش المصري أقوى جيش في المنطقة مع ضمان بقائه جيشا مهنيا محترفا محافظا على حدود الدولة من التهديدات الخارجية وبعيدا عن التجاذبات السياسية والحزبية وخاضعا للسلطة المنتخبة.

5- اختيار نائب لرئيس الجمهورية من الشباب دون 45 سنة , والالتزام بأن يكون 50% على الأقل من شاغلي المناصب العليا التنفيذية في الدولة من الشباب بنهاية الفترة الرئاسية على أن يكون التعيين وفقا لقواعد شفافة مبنية على الكفاءة والنزاهة والمساواة.

6- إجراء الانتخابات المحلية للقيادات التنفيذية, ومجالسها الشعبية, بحد أقصى نهاية عام 2012 وإصدار ما يستلزمه ذلك من قوانين وتشريعات تسمح بانتخاب المحافظين والعمد ورؤساء المدن والأحياء وتحقيق الديمقراطية التشاركية.

7- صرف إعانة بطالة بداية من العام الثاني لفترة الرئاسة وفق معايير عادلة وشفافة.

8- الإلتزام بحد أدنى للدخل للمصريين بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والنساء المعيلات وكذلك الإلتزام بحد أدنى وأقصى للأجر للعاملين بالجهاز الحكومي.

9- إقامة صندوق مخاطر للفلاحين والإسقاط التدريجي لديون الفلاحين المتعثرين لدى بنك التنمية والإئتمان الزراعي.

10- وضع قواعد واضحة لتملك الأراضي الجديدة على أن تكون أولوية التملك للمصريين, وخاصة الشباب في الزراعة والإسكان مع تفعيل أشكال الملكية المختلفة مثل التعاونيات وغيرها.

11- الوصول إلى توفير 70% على الأقل سنويا من احتياجات البلاد للقمح من الانتاج المحلي, بزيادة انتاجية الفدان والتوسع في زراعته في إطار خطة متدرجة على أربع سنوات.

12- زيادة الإنفاق على الخدمات الصحية ليصل إلى 15 % من إجمالى الموازنه للدولة خلال اربع سنوات مع الإلتزام بتحسين الخدمة الصحية المقدمة لكل أفراد الشعب المصري, ووضع نظام للرعاية الصحية يشمل جميع المصريين بنهاية الفترة الرئاسية.

13- تكليف القوى العاملة قبل نهاية 2012 بمراجعة شاملة لأوضاع القطاعين العام والخاص والهيئات والقطاعات الحكومية والعامة, للتأكد من حصولهم على حقوقهم كاملة ووضع خطة زمنية واضحة لتصحيح أوضاعهم.

14-  زيادة مخصصات التعليم لتصل إلى 25% من الموازنة العامة للدولة خلال اربع سنوات, وضمان تعليم مجاني ملتزم بمعايير الجودة ومتاح للجميع, مع إعطاء الأولوية لتحسين أحوال القائمين على العملية التعليمية مهنيا ومعيشيا.

15- إنشاء صندوق تمويلي للمنح الدراسية العليا ( الماجستير والدكتوراه) في التخصصات العلمية في أرقى جامعات الخارج للحصول على 1000 شهادة عليا سنويا.

16- محو أمية من هم دون الأربعين عاما بنهاية الفترة الرئاسية, وذلك بتفعيل طاقات الشباب في هذا المجال.

17- رفع حد الإعفاء الضريبي وتخفيض تعريفة الضرائب لشرائح الدخل المنخفض.

18- زيادة استثمارت الدولة في المناطق الحدودية من النوبة وحلايب وشلاتبن وسيناء وسيوة.

19- إنشاء هيئة مستقلة لمراقبة ومكافحة التمييز بأشكاله المختلفة وخلق الإطار القانونيى والإداري الذي يضمن استقلاليتها وفعاليتها.

20- أنشاء مجلس قومي لذوي الإعاقة يقوم على رعايتهم ويحفظ حقوقهم ويقيم أداء الجهات التنفيذيه في التعامل معهم.