السبت، 27 أبريل 2013

"هل للملح " بعض الإستخدامات الذكية .

هل يمكن استخدام الملح في أمور أخرى غير الطعام؟ بالرغم من تحذيرات الأطباء, و خبراء التغذية بضرورة السيطرة على كمية الملح المستخدمة, أو التي يتم تناولها دائما, إلا أن هناك العديد من الطرق البسيطة و المفيدة التي يمكن استخدام الملح من خلالها, و من أهمها:
إضافة كوب من الملح في الغسالة عند غسل الملابس الملونة, أو المناشف, للمساعدة في الحفاظ على اللون من الإنحلال, و منع تلاشيه.
في حال شراء ستائر جديدة للحمام, ينصح بنقعها لبضع ساعات في حوض الإستحمام, بكمية من الماء, و الملح, و تعليقها في مكانها, لحفاظ عليها من التعفن.
للحفاظ على قطع الجبن من التعفن, ينصح بأخذ منديل قماشي, و القيام بتغطيسه, بمحلول من الماء و الملح, و من ثم لفه بقطع الجبن, و وضعه في الثلاجة, للمحافظة على الجبن.
يمكن التخلص من المادة اللزجة, الملتصقة بالمكواة الكهربائية, و ذلك بوضع ورقة من الشمع, مع رش القليل من الملح فوقها, و القيام تمرير المكواة عليها بعد تسخينها قليلا, للحصول على أفضل النتائج.
يعمل الملح كمضاد طبيعي للميكروبات, حيث يعمل إضافة قرص أو قرصين منه في إناء الزهور, على المحافظة عليها بشكل مزهر, و لمدة طويلة.
للحصول على لثة قوية و لامعة, ينصح بمزج القليل من الملح, و زيت السمسم, أو زيت الخردل, في وسط راحة اليد, و القيام بتدليك اللثة.
تعمل المضمضة بالماء و الملح, بتخليص الأشخاص من وجع الأسنان, و ذلك لقدرة الملح على قتل الجراثيم, و التخلص منها.
يستخدم الملح في الحروق الطفيفة, بحيث يقلل من الإلتهابات بسرعة, و ذلك بصنع عجينة سميكة من الملح و الماء, و تطبيقها على جميع الأنحاء المتضررة من الجسم.
للتتخلص من النمل, ينصح برش كميات من الملح, على النوافذ, و عند الأبواب.
يساعد نقع الجوز في الماء المالح, من سهولة تقشيره بسرعة كبيرة.
 

الليمون والخل.. هو حلك الوحيد للتخلص من اسمرار العنق

تقدم خبيرة التجميل هند محمد، طرق التخلص من اللون الداكن بمنطقة العنق، وتقول، تعانى العديد من النساء من مشكلة تغير لون العنق إلى اللون الأسود، ويرجع ذلك بالأساس للعوامل الخارجية التى من شأنها أن تؤثر على لونه الطبيعى، وبالتالى يصبح لونه مائلا للسمرة، بالإضافة إلى قلة التنظيف التى من شأنها أيضا تؤثر وبشكل كبير على لون العنق.
وهناك طريقة يمكن لكل الفتيات القيام بها فى المنزل للتخلص من هذا الشكل غير المرغوب فيه، ولكنها لا تتناسب مع صاحبات البشرة الحساسة لأنها تؤدى معها بنتائج عكسية تماما.
وتضيف ويعتبر الليمون هو العامل الأساسى فى التخلص من هذه الظاهرة، فله قدرة خارقة فى علاج الكثير من المشكلات، فهو يساعد فى التخلص من البقع واللون الأسود الذى يظهر فى مختلف الأماكن، ويمكن أن نضيف الليمون على الخل، وهذه الطريقة طبيعية وتظهر نتائجها بعد أسبوع واحد من الاستعمال.
وخطوات عملها كالتالى، نحضر نصف ليمونة نضع عليها ربع ملعقة من الخل، ونبدأ فى تدليك منطقة العنق التى نرغب فى إزالة اللون الأسود منها.
بشرط أن يكون استخدام هذه الطريقة يوميا حتى نجد نتائج ملموسة، ولا تقتصر هذه الطريقة على منطقة العنق فقط ولكن لجميع المناطق التى تظهر فيها البقع السوداء.