قدم تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية، عدداً من النصائح التي من شأنها رفع مستوى السعادة والقناعة للفرد خلال حياته المهنية، وكانت على النحو التالي:
- قم ببناء علاقات شخصية مباشرة مع الأشخاص من حولك ولا تكتفي بأن يكون البريد الإلكتروني أو وسائل المحادثة المباشرة الأخرى هي حلقة الوصل الأساسية بينك وبين الآخرين.
- استمع بهدوء للمشاكل التي قد تواجهك بالعمل، اصمت واستمع لما يدور في ذهنك وأعلم أنه لا يوجد شخص يملك كل الأجوبة والحلول السريعة لكل شئ، تروى وفكر وليصدر قرارك بعدها دون تسرع.
- ابحث عن ما تحب عمله وطور مهاراتك العملية، وتعلم من الخبراء من حولك، وأعلم انه إذا كان مقدرا لك أن تصبح مقاولا مثلا فإن بحثك ومثابرتك المستمرة ستأتي لك بالفرصة وليس فقط الجلوس والتمني.
- رتب أولوياتك، ولا تكن سريع التشتت، قم بمهمة واحدة وأنجزها ثم انتقل للمهمة الثانية، حيث أن هذه الطريقة ستعزز ثقتك بنفسك ومن نجاح المهمة التي قمت بها، وحتى ان فشلت فإن التجربة ستعلمك الكثير من خلال تركيزك العالي على هذا الأمر الوحيد