Follow by Email

السبت، 27 أبريل، 2013

"هل للملح " بعض الإستخدامات الذكية .

هل يمكن استخدام الملح في أمور أخرى غير الطعام؟ بالرغم من تحذيرات الأطباء, و خبراء التغذية بضرورة السيطرة على كمية الملح المستخدمة, أو التي يتم تناولها دائما, إلا أن هناك العديد من الطرق البسيطة و المفيدة التي يمكن استخدام الملح من خلالها, و من أهمها:
إضافة كوب من الملح في الغسالة عند غسل الملابس الملونة, أو المناشف, للمساعدة في الحفاظ على اللون من الإنحلال, و منع تلاشيه.
في حال شراء ستائر جديدة للحمام, ينصح بنقعها لبضع ساعات في حوض الإستحمام, بكمية من الماء, و الملح, و تعليقها في مكانها, لحفاظ عليها من التعفن.
للحفاظ على قطع الجبن من التعفن, ينصح بأخذ منديل قماشي, و القيام بتغطيسه, بمحلول من الماء و الملح, و من ثم لفه بقطع الجبن, و وضعه في الثلاجة, للمحافظة على الجبن.
يمكن التخلص من المادة اللزجة, الملتصقة بالمكواة الكهربائية, و ذلك بوضع ورقة من الشمع, مع رش القليل من الملح فوقها, و القيام تمرير المكواة عليها بعد تسخينها قليلا, للحصول على أفضل النتائج.
يعمل الملح كمضاد طبيعي للميكروبات, حيث يعمل إضافة قرص أو قرصين منه في إناء الزهور, على المحافظة عليها بشكل مزهر, و لمدة طويلة.
للحصول على لثة قوية و لامعة, ينصح بمزج القليل من الملح, و زيت السمسم, أو زيت الخردل, في وسط راحة اليد, و القيام بتدليك اللثة.
تعمل المضمضة بالماء و الملح, بتخليص الأشخاص من وجع الأسنان, و ذلك لقدرة الملح على قتل الجراثيم, و التخلص منها.
يستخدم الملح في الحروق الطفيفة, بحيث يقلل من الإلتهابات بسرعة, و ذلك بصنع عجينة سميكة من الملح و الماء, و تطبيقها على جميع الأنحاء المتضررة من الجسم.
للتتخلص من النمل, ينصح برش كميات من الملح, على النوافذ, و عند الأبواب.
يساعد نقع الجوز في الماء المالح, من سهولة تقشيره بسرعة كبيرة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق