Follow by Email

الاثنين، 22 أبريل، 2013

خلطات طبيعية وسهلة لازالة الزيوان

خلطات طبيعية وسهلة لازالة الزيوان


خلطات طبيعية وسهلة لازالة الزيوان

الزيوان هو بثور بيضاء تنشا من تجمع الدهون او تراكمها في المسامات المفتوحة و غالبا ما يكون سببها عدم تنظيف البشرة بانتظام و هي اما بيضاء او سوداء لكنها في الحالتين تشكل مشكلة عند الكثيرات ..وهي غالبا تظهر على الانف و ما حوله وتحت الفم عند الذقن وفي اعلى الجبهة..
ويظهر الزيوان خاصة في البشرة الذهنية ..إضافة لعوامل أخرى كالوقوف المستمر في الحرارة وتناول الشوكولاته وبهارات الطعام بشكل مستمر،.
وهذه بعض الطرق لإزالة الزيوان:
إذا كان الزيوان متفاقماً ولونه أسوداً.. استخدمي الموز لازالته : قسّمي الموز إلى شرائح وافركي وجهكِ بها بشكلٍ دائريٍ، وقومي بذلك باستمرار.
كما يمكنكِ عمل خلطة تقشير طبيعية، فهي ستساعدك على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور البثور ويجعل بشرتك ملساء و نقية : امزجي ملعقتي بندق مطحون وملعقتي إكليل الجبل وملعقتي عسل وأخيراً ملعقة ماء ورد. . اخلطي المكونات وضعي الخليط على المناطق التي يظهر عليها الزيوان واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم نظفيه بالماء، و استخدمي هذا المقشر مرتين في الشهر .
 
ومن الطرق أيضاً، إليكِ هذا الماسك السهل والسريع للتخلص من الزيوان، ضعي حبتي جزر مبشورتين مع بياض بيضة واحدة وضعي جميع المحتويات في الخلاط حتى تصبح عجينة، ثم وزعيها على منطقة البثور واتركيها مدة نصف ساعة، ثم اشطّفي وجهكِ بالماء جيداً ومرةً على مرة سترين كيف بدأت بثور الزيوان بالزوال.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق