Follow by Email

الأحد، 26 ديسمبر، 2010

قشور ثمار اليوسفي المجففة تحمي من الزهايمر




محيط - طوكيو: توصل الباحثون اليابانيون إلى أن قشور ثمار "اليوسفى" أو المندرين المجففة بأشعة الشمس تساعد فى منع الإصابة بمرض الزهايمر.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية الجمعة أن مجموعة من الباحثين بجامعة توهوكو اليابانية بقيادة البروفسور تورو ياماكونى أجروا اختباراً لمعرفة مدى فعالية هذه القشور التي تستخدم كعلاج عشبي في الصين فى منع الإصابة بالزهايمر بما هو معروف عنها من إحتوائها على مادة تساعد على تنشيط عمل الخلايا العصبية.


وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أن الباحثين أجروا تجاربهم على مجموعتين من الفئران كل منها تضم 15 فأراً، حيث تم تغذية المجموعة الأولى بمحلول عصارة قشور المندرين المجففة لمدة أسبوع, فيما تم تغذية الأخرى بمحلول ملح, وتم تعريض المجموعتين لصدمات كهربائية, وعندئذ لاحظ الباحثون قوة ذاكرة المجموعة الأولى، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأكد البروفسور توشيهارو ناجاتسو بجامعة ناجويا والخبير فى مرض الزهايمر، أن هذه النتائج تفتح باب المل فى امكانية استخدام قشور المندرين المجففة فى الوقاية من الإصابة بالزهايمر, إلا أنه أكد ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كان لهذه المادة تأثير فعال بالنسبة للإنسان.
يذكر أن بحث علمي بريطاني أظهر أيضاً أن مركباً يستخرج من قشر البرتقال اليوسفي يمكنه القضاء على خلايا السرطان لأمراض معينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق