Follow by Email

الأربعاء، 1 ديسمبر، 2010

ما الفيتامينات التى تساعد على نمو الشعر؟

من الطبيعى أن يتساقط الشعر من 60 إلى 80 شعرة فى اليوم، وهذا طبيعى، أما إذا كان التساقط أكثر من ذلك وكان ملحوظا، فيجب معرفة السبب أولا.

ولتساقط الشعر عدة أسباب منها الأنيميا أو بعد فترة الولادة أو الريجيم القاسى أو الضغط العصبى والتوتر والقلق أو بعد الإصابة بمرض مزمن، ففى هذة الحالات لابد من معالجة السبب أولا.

فيجب تحسين الغذاء خاصة مع عمل الريجيم ومن الفيتامينات التى تفضل تناولها هى فيتامين "البيوتين والزنك والحديد وسيلينيوم"، بالإضاقة إلى استخدام شامبوهات تحتوى على مادة "المينوكسديل " التى تنشط الدورة الدموية لفروة الرأس وتنمى بصيلة الشعر.

  أما عن سبب عدم طول الشعر فهناك بعض الأشخاص يصل شعرهم إلى درجة طول معينة ويتوقف نموه، وهذا ليس مرضا بل له علاقة بالجينات والعنصر الوراثى، أما إذا كان الشعر يطول وتوقف فجأة، فقد يكون هذا بسبب القلق أو التوتر أو الريجيم القاسى وفقد الفيتامينات.

وبعد سن الثلاثين يكون التساقط بسبب الهرمون الوراثى وفى هذه الحالة نعطى المريض مادة "المينوكسديل "مع مراعاة أخذ جرعة مناسبة ويجب عند استخدامه غسل الأيدى جيدا بعد تدليك فروة الرأس به، لأنه يعمل على تنشيط الشعر ونموه وقد يظهر فى مناطق غير مرغوب فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق